Monday, June 21, 2010

Pidato ذكرى الإسراء المعراج


-->
Assalamualaikum buat semua calon SPM 2010
Petikan seterusnya adalah berbentuk pidato . Cuba hayati dan fahami pidato ini untuk membantu anda menjawab soalan berkaitan kelak.
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه، أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله، فيا عباد الله أوصيكم وإياي بتقوى الله فقد فاز المتقون.
في اليوم السابع والعشرين من شهر رجب في كل عام تحل ذكرى عظيمة في نفوس المسلمين، إنها ذكرى الإسراء المعراج للرسول الأعظم محمد(ص).
الإسراء هي الرحلة الأرضية المباركة التي أسري بها بسيدنا الرسول (ص) من المسجد الحرام بمكة المكرمة إلى المسجد الأقصى بفلسطين.
وأما المعراج هي الرحلة السماوية المباركةالتي تفضل الله بها على نبيه (ص) تكريما وتشريفا له.
أيها المسلمون،
فإن ذكرى الإسراء والمعراج ذات مغـز عميق في تأكيد الأصالة الإسلامية للبقاع المقدسة بعد أن شرفها الله بالمسجد الأقصى الذي بورك حوله وفضلها بمسرى الرسول (ص) مصداقا لقول الله عزوجل:
{سبحن الذي أسرى بعبده ليلا من المسجدالحرام إلى المسجد الأقصى الذي بركنا حوله لنريه من ءايتنا إنه هو السميع البصير}
(الإسراء : 1)
يا معشر المسلمين،
إن حادثة الإسراء والمعراج خارقة للعادة ولا يستطيع تناولها العقل البشري، ولذلك يجب أن نؤمن بأنها معجزة لا ينبغي أن نقيسها أو نقيس بها ما وصل إليه الإنسان اليوم، ومع ذلك نؤمن بأن الله هو الهادي في كل شيء، وهو الذي أكرم نبيه عليه الصلاة والسلام باختراق حجب الكون، فإن الله هو الذي هيأ لهذا الإنسان وهداه ليكتشف من أسرار الكون ما جعله يحاول الصعود في الفضاء.
أيها المسلمون،
لا شك أن حادثة الإسراء والمعراج لها خصائص عظيمة يريد الله عز وجل أن يخبر رسوله بطريقة مباشرة لكي يعرف أمته عن عظمتها، ومنها فرض على أمة محمد (ص) الصلوات الخمس.
أما الصلاة فرضها الله في السماء ليلة المعراج لتكون معراجا روحيا للمسلمين وصلة بين العبد وخالقه. فإن الصلاة من أعظم أركان الإسلام.
يا معشر المسلمين،
فإن الإسراء والمعراج يوم عظيم لهذه الأمة المسلمة، وينبغي لنا أن نتعظ منها العبر والدروس في حياتنا اليومية.
بارك الله لي ولكم بالقرءان العظيم، ونفعني وإياكم بما فيه من الآيات والذكر الحكيم، وتقبل مني ومنكم تلاوته إنه هو السميع العليم.

No comments:

LinkWithin

Related Posts with Thumbnails