Sunday, December 12, 2010

karangan Kebaikan Komputer

في الاوان الاخيرة قد شاهدت الدنيا الحضارة الانسانية التي تصل الى ذروتها حيث ابتكرت العلوم التكنولولوحية الحديثة الة التي تكون فوائدها كثيرة للناس وهذه الالة قد انتشر استعماله بكثرة بين الناس. وهذه الالة هي الكمفوتر او الحاسوب.

وتبين انه قد يساعد البشر في أعمالهم اليومية. منذ ظهورها واتسع استعماله انه يسهل الناس و يخففهم في حل كثير من المشاكل المتعلقة باعمالهم .

من بين محاسن الكمفوتر انه يساعد الناس في الأمور الادارية في المكاتب والمصالح العامة . فهو يستعمل لتسهيل الأعمال الادارية سواء في تنظيم الملفات الكثيرة والتي لا تحتاج الي القرطاسية والاوراق الكثيرة وكذلك لا تحتاج الى الوقت الطويل للبحث عن المعلومات المعينة المطلوبة وهو يقتصد المكان الذي يكون مخزنا لهذه الملفات وفي نفس الوقت قد يقتصد الطاقة البشرية في اجراء الاعمال الادارية. وبهذا قد يقتصد مصروفات رواتب العاملين في الادارة . ولهذا كثير من الأعمال يمكن اجراءها في مدة قصيرة وبطاقة خافضة.

اما في البيوت فهو استعمل لكثير من الأمور ، من بينها تخزين المعلومات الخاصةللاسرة ، كالمعلومات عن مصروفات الأسرة والمعلومات الهامة التي تريد حفظها . وتوجد كذلك الالة الترفيهية والثقافية حيث فيه الصور الملونة والاصوت التي تستطيع ان تعلم أفراد الاسرة في العلوم التي يودون ان يتعلموها. ولا يقتصر الى هذا فحسب انما يتجاوز ذلك في امور كثيرة من بينها توجد فيه مايسميه ب " انترنيت " به يستطيع الشخص الاتصال بشخص اخر خلال بضع دقائق ولو ان المسافة بينهم بعيدة كشخص في الشرق الاوسط وشخص اخر في اسيا . يستطيع الاطلاع الامور والاخبار المختلفة من خلالها .

هكذا محاسن الكمفوتر وفوائده الكثيرة للناس ، والتقدم العلمي والتطور التكنولوجي في الايام الحاضر تجعل الناس اكثر راحة ويمكن الاستفادة من هذه الالة لتوسيع المعلومات والثقافات ومساعدتهم في الاعمال اليومية ويكون الة ترفيهية وتقدمها لا تنتهي الى جد معين انما تتقدم يوما بعد يوم وربما ما نسعمله اليوم يكون متخلفا يوم الغد .

1 comment:

LinkWithin

Related Posts with Thumbnails