Thursday, March 12, 2015

Contoh Karangan Bertema Lawatan

Berikut ini contoh karangan berkaitan dengan lawatan ..

نحن من أعضاء جمعية اللغة العربية بمدرسة تومفت الثانوية الوطنية. قد اتفقنا على الرحلة إلى كوالا لمفور في الأسبوع الماضي. وعددنا ثلاثون طالبا.
           وفي يوم الرحلة وصلنا إلى المدرسة مبكرين. وكانت الحافلة في انتظارنا. وفي الساعة السابعة صباحا انطلقنا من المدرسة. وفي الطريق، شاهدنا مناظر طبيعية جميلة. وبعد سبع ساعات وصلنا مدينة كاجغ، ونزلنا في استراحة بتلك المدينة.
          في اليوم الأول قمنا بزيارة مدينة فوتراجاي، وفيها زرنا حديقة نباتية وشاهدنا أنواعا من الزهور والنباتات. ثم ذهبنا إلى الوزارة السياحية واستمعنا إلى حملة سياحية نظمتها الوزارة.
          وفي يوم الثاني زرنا مبنى برج فيترونس التوأم، وتجولنا في المحلات التجارية واشترينا هدايا تذكارية. وفي يوم الثالث زرنا شاطئ فورت ديكسون في ولاية نكري سمبيلن. وهناك سبحنا في البحر الهادئ وقضينا فيه وقتا سعيدا.
          وفي صباح اليوم الرابع حان موعد العودة. فأعددنا حقائبنا وركبنا الحافلة عائدين إلى المدرسة بعد رحلة ممتعة ولن ننساها أبدا.