Monday, April 11, 2011

Karangan Bahasa Arab حياة الطالب 2

فِي الْمَدْرسَة / فِي الفَصْل ؟

أُطِيعُ نِظامَ الْمَدْرسَة و أجْتَهِدُ فِي الدِّرَاسَة و أسمَعُ كَلامَ الْمُدَرِّس ،. اذا لَمْ أفهَمْ فِي اي دَرْسٍ أسْألُ الْمُعلِّمُ او أُناقِشُ معَ صَدِيْقِي .

ماذَا تَعْمَلُ فِي الْمَساءِ ؟

فِي الْمَساءِ ، أنا أكتُبُ الوَاجِبَ المَنْزِلِي و أقرأ كُتُبَ الْمَدْرَسيَّةِ أو أشتَرِكُ فِي النَّشاطِ الْمَدْرَسِيِّ والرِّياضِي والثَّقَافِي وأحيانًا أحضُرُ الْفَصْلَ الإضَافِي للرِّياضِيات أو للعُلوم أو للغة العربية . بعدَ العَصر، أنا أُمَارسُ هِوايَتِي مثل الرِّياضَة ، و قِرَاءةُ القَصَص و الْمَجلاَّت ومُشاهَدة التلفِزيُّون معَ أصْدِقائِي . أُمَارِسُ هِوايَتِي لِبنَاء شَخْصِيَّةِ الطالِب الْمِثالي، وزِيادَة الْمَعْلُومَات والْمَعْرِفَة ، وغَرْسِ رُوحِ التَّعَاوُنِ مَع الآخرين

في الليل ؟

أما فِي الليلِ ، بعدَ تناوُلِ الْعَشَاءِ و صَلاةِ الْمغربِ ، أنا أذَاكِرُ الدُّرُوسَ معَ زُمَلائِي حتَّى السَّاعةِ الْعاشِرَة والنِّصْف. وأحيانًا أحضُرُ الْفَصْلَ الإضَافِي للتَّرْبيَّة الإسلامِيَّة والْمَهارَة الْمِهْنِيَّة أو الجغرافِيَّة . بعدَ صَلاةِ الْعِشَاءِ فِي السَّاعةِ الْحادى عَشَر أنا أستَعِدُّ للنوم .

ماذَا تَعْمَلُ فِي نِهايَةِ الأسبُوْعِ ؟

فِي نِهايَةِ الأسبُوْعِ أقومُ بالْعمَلِ الْجَمَاعِي فِي تَجْمِيلِ و تزيِيْنِ بيتِ الطلبة وأحيانًا أساعِدُ الْمُعلِّمِيْن والْمُعلِّمَات فِي وَقْتِ الْحَاجَةِ

الْخُلاصَة / الْخِتَام

هكذا قَضَيْتُ الأوقاتِ اليوميَّة بالأعمَالِ الْمُفِيدَةِ والنافِعَةِ ولا أتْرُكُ أوقاتِي تَضِيعُ بدُونِ فائِدَةٍ.

@

هكذا قصَّةُ حياةِ الطالب الناجح الثالِيّ الَّذِي قضَى الأوقاتِ اليوميَّة بالأعمَالِ الْمُفِيدَةِ والنافِعَةِ

ولا يتْرُكُ أوقاتِه تَضِيعُ بدُونِ فائِدَةٍ.

1 comment:

Anonymous said...

ustaz,boleh tak tolong terjemah karangan ni satu-satu agar isinya mudah difahami

LinkWithin

Related Posts with Thumbnails